The 5-Second Trick For صرف العملات مقابل الدرهم

Wiki Article



أذهبتَ قطُّ إلى مقابلة عمل واكتشفْتَ أنَّه يجب عليك أن تقابل عدة مديري توظيف آخرين لا يملكون أي نسخةٍ من سيرتك الذاتية؟ هذه فرصتك للتعامل مع المواقف غير المتوقعة.

لا عيب في ألَّا تكون قادراً على القيام بهذه الأمور وحدك وهذا لا يجعلك تبدو ضعيفاً، فتحديد نقاط الضعف التي يمكن تلافيها لتعزيز الأداء في مقابلة العمل يحتاج إلى قدرٍ كبيرٍ من فهم الذات.

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

ولكن لا تجعل إجابتك أبدًا (لا أعلم) أو (ليس لدي فكرة)؛ بل من الأفضل أن تُظهر لهم الثقة بنفسك وتمنحهم رقمًا تقريبيًّا لما يُدفع عادة. واحرص على ألّا تجيب بسعر منخفض جدًا، فيظهر الأمر وكأنك تستخف بقدراتك، ولا ترتفع أكثر من الازم فتُشعرهم أنك تقوم باستغلالهم، أو أنه ليس لديك الخبرة الكافية وتُجيب بلا تفكير. 

يمكنك أن تقول مثلاً: "خلال خمس سنوات من الآن، أطمح لأن أحصل على فرصة لقيادة إحدى المشاريع الإبداعية والمهمة داخل الشركة.".

أصبح التحدث باللغة الإنجليزية مهارة حيوية يحتاجها الجميع في مجال العمل فأغلب الوظائف تتطلب مستوى متوسط من اللغة الإنجليزية على الأقل. ستزودك هذه الدورة بالمعرفة والمهارات اللازمة لإتقان لهجة اللغة الإنجليزية الأمريكية كما سوف تساعدك في تحسين لغتك الإنجليزية الشفوية والنطق بها بشكلٍ صحيح.

بعد أن تحدثنا عن كيفية اجتياز مقابلة العمل بنجاح في الفقرات السابقة، سوف نتحدث في هذا الجزء عن مجموعة نصائح ننصحك بأخذها بعين الاعتبار بعد الانتهاء من مقابلة العمل.

تم عرض هذا ?? ?? ???? ?????? المقال ٥٨٬٧٧٤ مرة/مرات. "حدثني عن نفسك"؛ ستسمع هذه الجملة بالتأكيد من مديرك المحتمل إذا كان عندك مقابلة عمل قريبًا. بالرغم من أن هذا الجزء قد يبدو سهلًا، يتعثر المتقدمون للوظائف في هذا الجزء من المقابلة إذا كان المتقدم غير مستعد له.

أما إذا كانت هناك مناقشة حول مشاريعك السابقة، تستطيع إرفاق بعض العينات لأعمالك كمرجع. لا تنسى ذكر دوافعك للعمل في الشركة واختتام البريد بطلب بأدب تحديث حول حالة عملية المقابلة.

تأنّق لمقابلة العمل. اختر زيًّا يُظهرك كشخص محترف ويُشعرك بالثقة ويتوافق مع طبيعة المكان الذي تتقدم إليه للحصول على وظيفة.

تستخدم مقابلة العمل، كأحد الأساليب الرئيسية لاختيار أفضل مرشح لشغل شاغر الوظيفة بعد تقديم الطلبات وإجراء التقييمات الأولية.

عادة ما يُطرح هذا السؤال في نهاية المقابلة، فمن الجيد أن تقوم بتجهيز سؤالين أو أكثر لتطرحهم على المقابل، ولكن تجنب أن تطرح سؤالًا يجعلك تبدو قليل الخبرة، أو متكاسلًا قبل البدء بالعمل، فلا تسأل عن الراتب، أو عدد الإجازات التي يمكنك الحصول عليها، بل حاول أن يكون سؤالك حول فرص النمو داخل الشركة، أو حول التجربة التي مرَّ بها الشخص الذي يقابلك خلال فترة عمله في هذه الوظيفة.

إذا ما سُئِلت عن سبب تركك لعملك السابق، اذكر شيئًا إيجابيًّا. "أنا أبحث عن المزيد من بيئة العمل المحيطة بي، وأشعر بتحمّس شديد بشأن الخوض في تجربة جديدة.

على سبيل المثال: “مرحبًا، أنا أحمد طارق، سرُرت بلقائك” يُنصح أيضًا أن تقوم بمُصافحة مُختص التوظيف – إذا لم يكُن لديك مانع – عند إلقاء التحية عليه حتى لو لم يُبادر هو بالمُصافحة. وبعد التحية ستبدأ المقابلة الشخصية في أن تأخذ مجراها الطبيعي.

Report this wiki page